آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الاخبار / أب أدركه الأجل بعد أن فاز السرطان بروحه ولم يكمل سقف غرفة لأيتامه الخمسة

أب أدركه الأجل بعد أن فاز السرطان بروحه ولم يكمل سقف غرفة لأيتامه الخمسة

الشطرة – قسم الإعلام – 12 شباط 2017
مات الأب:
في جولة غير متكافئة بين مرض السرطان المستفحل وبين جسد الأب النحيل، انتصر ذلك المرض المتغطرس ليودي بحياة ذلك الرجل الذي غادر الدنيا ولم يكمل مشروع حياته الأخير وليتكم تعرفون ماذا كان هذا المشروع ؟؟!!
سقف القصب:
بشفتين زرقاوين ويدين وقدمين ترتجفان ومعدة شبه فارغة كان الأب المصاب بالسرطان يجول يومياً في شوارع قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار ليجمع بقايا الطابوق من أنقاض المباني ويزيل عنها الإسمنت آملاً أن يمنحه الموت فرصة يسبق بها موعد موته ليدرك أطفاله الخمسة وزوجته التي باتت تفقد شبابها رويداً بسبب المعاناة، كي يكمل سقف غرفتهم ويستبدل سقفها القصبي المتهرئ بواحد جديد ويفترش أرض الغرفة الطينية بآخر من الاسمنت, ليقيهم الأمطار والبرد. ذلك الأمل البسيط لم يتحقق للأسف فقد تُوفي الأب منذ شهرين قبل أن يتمكن من تحقيق حلمه ليترك أطفاله الخمسة بوضع ليس بالجديد عليهم, إلا أنه صار أصعب من ذي قبل.
يتيمة بقلب مهاجر:
شاهد الأطفال الخمسة موت والدهم الرحوم نصب أعينهم المضطربة, وباتوا بعده يعانون أنواعاً من التهديدات اللامتناهية والتي لا يقوون عليها, أولها إجلاؤهم من الغرفة وثانيها الفقر وثالثها الجوع ورابعها المرض الذي بات حليفهم الدائم، و و و …..
وهناك يتيمة تبلغ من العمر تسعُ سنوات لها “قلب مهاجر” أي يقع الى الجهة اليمنى لبدنها النحيل , اضافة الى ذلك فله فتحة وهو ملتصق بالرئتين ورغم هذا وذاك فهي ما زالت تصر على الذهاب الى المدرسة التي اعتادت السقوط يومياً على أرضها مغمياً عليه.
الاستجابة الفورية والمناشدة لتقديم المزيد:
افراد هذه العائلة لا يقدرون على مراجعة الطبيب والأمراض تنهش أجسامهم الهزيلة, منهم من يتعافى لوحده ومنهم من يموت!!! ولا يوجد في غرفتهم من أثاث غير ثلاجة قديمة ومجموعة من الأفرشة وكومة من بقايا الطابوق التي لا تزال آثار أصابع والدهم قليل الحيلة مطبوعة عليها. فور استغاثة هذه العائلة التي تسكن قضاء الشطرة بمؤسسة اليتيم الخيرية تم رفع تقرير بهم وصرف راتب شهري… إلا انه حتماً لا يكفي فالأيتام وأمهم بحاجة الى من يطمئنهم ويقدم لهم قليلاً مما يحفظ انسانيتهم وكرامتهم التي باتت مهددة من جولة أخرى من الصراع ليس مع المرض فقط بل هنالك “تحالف كبير” ضدهم هذه المرة.
بإمكانكم مساعدة العائلة بالاتصال على الرقم 07825695422 والتنسيق مع قسم الكفالة التابع للمؤسسة

شاهد أيضاً

بعد ان كان مثقلاً بجراحه فاقداً للأمل : شابُ في ربيع العمر يعود الى ممارسة حياته الطبيعية من جديد

النجف الاشرف – قسم الاعلام – 20 تشرين الاول 2018 بعد مرحلة من الانكماش وانطفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *