آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الاخبار / في الذكرى السنوية لفاجعة سبايكر الأليمة  قسم حقوق الإنسان في مؤسسة اليتيم الخيرية يصدر تقريره العاشر  النجف الأشرف – قسم حقوق الإنسان – 12 حزيران 2018

في الذكرى السنوية لفاجعة سبايكر الأليمة  قسم حقوق الإنسان في مؤسسة اليتيم الخيرية يصدر تقريره العاشر  النجف الأشرف – قسم حقوق الإنسان – 12 حزيران 2018


أصدر قسم حقوق الإنسان في مؤسسة اليتيم الخيرية، تقريره العاشر والذي يوثق جريمة العصر “جريمة سبايكر” التي ارتكبت بحق 1700 طالباً من طلاب قاعدة سبايكر الجوية في يوم 12 حزيران 2014 وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة تكريت.
وقال المسؤول عن إعداد التقرير بهاء حسن عودة:” تناول التقرير الشهادات والمقابلات التي اجرتها فرق الكشف الميداني مع الناجين من جريمة العصر (حادثة سبايكر). وبالإضافة الى تقارير الرصد الاعلامي للأحداث الأمنية وكذلك التقارير التي أصدرتها وزارتي الصحة والدفاع العراقيتين عن اسماء الشهداء والمفقودين من طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر بتكريت, بالإضافة الى الإطار القانوني لهذه الجريمة التي تعد من الجرائم الكبرى ضد اِلإنسانية لأنها ارتكبت بحق طلاب القوة الجوية العراقية وهم من الطائفة الشيعية إذ لا ذنب لهم سوى أنهم من أبناء الوسط والجنوب أو لأنهم من ابناء الطائفة الشيعية, وما هي الاستنتاجات التي توصل اليها التقرير وما هي التوصيات”.

شاهد أيضاً

هل هو اختبارٌ لنا أم لهم ؟؟ امتحان لصبرهم أم لإنسانيتنا؟؟  أرملة تبلغ قرابة السبعين من العمر وقد ضاقت بها السبل بعدما تجرعت مرارة الحياة ، تنشف وجهها المتعرق بعباءتها وتقول:” بعت الثلاجة الوحيدة بـ 20 ألفاً والحصير بـ 7 آلاف لشراء علاجي.. ولو إنني ما تعالجت لما حصلت على قوت عيالي” 

صرّت الأرملة الوقور بأسنانها وذرفت عيناها بالدموع وهي تحاول مسحها ومسح التعرق من على وجهها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *