آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الاخبار / 1400 ديناراً بدلاً عن الطحين زكاة الفطرة لهذا العام لكل شخص وبالإمكان وضعها في صناديق التبرعات الخاصة بالأيتام النجف الأشرف – قسم الإعلام – 12 حزيران 2018

1400 ديناراً بدلاً عن الطحين زكاة الفطرة لهذا العام لكل شخص وبالإمكان وضعها في صناديق التبرعات الخاصة بالأيتام النجف الأشرف – قسم الإعلام – 12 حزيران 2018


أعلن مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله إن زكاة الفطرة عن الفرد لهذا العام 1439 هجرية (1400) دينار بدلاً عن الطحين وعلى المؤمنين الانتباه الى وجوب قصد البدلية إذ لا يكفي دفع المال من دون قصد كونه بدلاً عن الطحين مثلاً.
ويمكن إيداع زكاة الفطرة في صناديق تبرعات الأيتام التابعة لمؤسسة اليتيم الخيرية والمنتشرة في عموم المحافظات أو إيصالها الى مقر المؤسسة في محافظة النجف الأشرف أو فروعها في المحافظات كل حسب محافظته.
هذا وينبغي على المؤمنين في حال رغبتهم بإيداع زكاة الفطرة في صناديق تبرعات الأيتام أن يكتبوا مقدار المبلغ الموضوع في الصندوق بورقة صغيرة ليتم معرفة المبلغ عن باقي الأموال حتى يتسنى للجنة فتح الصناديق تحديدها.

شاهد أيضاً

هل هو اختبارٌ لنا أم لهم ؟؟ امتحان لصبرهم أم لإنسانيتنا؟؟  أرملة تبلغ قرابة السبعين من العمر وقد ضاقت بها السبل بعدما تجرعت مرارة الحياة ، تنشف وجهها المتعرق بعباءتها وتقول:” بعت الثلاجة الوحيدة بـ 20 ألفاً والحصير بـ 7 آلاف لشراء علاجي.. ولو إنني ما تعالجت لما حصلت على قوت عيالي” 

صرّت الأرملة الوقور بأسنانها وذرفت عيناها بالدموع وهي تحاول مسحها ومسح التعرق من على وجهها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *