آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الاخبار / دموع الرجال . قصة مهجر

دموع الرجال . قصة مهجر

    ذكريات مريرة لا زالت تخيم على ذاكرة “جمال صبحي عباس” التي يرويها خلال لقائه بلجنة توثيق الجرائم بمؤسسة اليتيم الخيرية إبتداء من هجوم العصابات التكفيرية على مدينته الصغيرة ” تلعفر ” شمال الموصل مروراً بالأحداث المروعة كالخطف والتهجير القسري والحيرة بكيفية الحفاظ على حياة الأطفال والنساء من جهة ومواجهة السلاح المتطور ” للدواعش” بكف أعزل من جهة أخرى.

DSC_7895 (نسخ)

إنها دموع الرجال تنهمر مع كل كلمة يقولها جمال , إنها دموع الأسى والحزن  على أحباب فارقهم دون وداع وعلى أرض وبيت أمضى فيه سنين العمر وكتب على جدرانه أمل الذكريات ,

ذكريات لم يكن في الحسبان أن يأتي من يمحيها عن الجدران ,

فجأة هجم “الدواعش”, وبدأوا بنصب السيطرات وسفك الدماء بشكل رهيب ما حدا بنا والحديث  لجمال” إلى اللجوء مناطق سهل نينوى وبعشيقة حيث سكنت العوائل النازحة هناك في ” الهياكل” وسط أكوام التراب والأجواء الحارة .

في كل مدينة كنا نزورها كنا نفقد عزيزاً وآخرها في “تلكيف ” حيث فقدت أخي هناك بعدما اختطفته عصابات داعش أثناء ذهابه للسوق ليتبعه أبن عمي في سهل نينوى.

DSC_7901 (نسخ)

شاهد أيضاً

بالتعاون مع أحد المتكفلين المتعاونين مع المؤسسة، فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في مدينة النعمانية يوزع أكثر من 50 سلة غذائية على عوائل الأيتام، حيث شملت السلة الواحدة 9 مواد غذائية جافة للمساهمة في سد جزء من احتياجات العوائل.

النعمانية – قسم الإعلام 20 شباط 2019 telegram.me/alyatem twitter.com/alyateem2007 youtube.com/alyatemify Instagram.com/orphancharityfoundation‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *